منتديات ليل الأصدقاء
أهلاًَ وسهلاً بك أخي الزائر في رحاب منتديات ليل الأصدقاء
أسرتنا تتقدم بأجمل التحيات لك ... ومنك ننطلق
وجودك بيننا يسعدنا ويسمو بينا إلى قمم الرقي والجمال
.....................................................................
لك منّا أطيب الأمنيات بقضاء أمتع الأوقات معنا
والإستفادة من كل الطروح المقدمة بين يديك

وإذا لم تكن ضمن لائحة الأخوة والأصدقاء
ما عليك سوى النقر على زر التسجيل
ثم إضافة بياناتك الشخصية
وتسجيل الدخول إلى عالمنا الراقي

نفتخر بوجودك معنا ... ونرحب بك بيننا
...... أسرة المنتدى ......


بسم الله الرحمن الرحيم
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسؤول روسي: سفن حربية روسية سترابط باستمرار بالقرب من السواحل السورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loly angel
عضو الماسي
عضو الماسي
avatar

الجنس : انثى

المشاركات : 4845


مُساهمةموضوع: مسؤول روسي: سفن حربية روسية سترابط باستمرار بالقرب من السواحل السورية   14/4/2012, 2:36 am






قال مسؤول في وزارة الدفاع الروسية، إن سفن الأسطول الحربي الروسي سترابط باستمرار في البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من السواحل السورية.






ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية اليوم الجمعة عن المسؤول الذي وصفته برفيع المستوى قوله إنه "بعد توتر الأوضاع في سوريا في شهر شباط عام 2011 ازداد عدد قطع أساطيل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وغيرها من البلدان ومن بينها المانيا"، مضيفاً و"حالياً ترابط بالقرب من السواحل السورية سفينة الحراسة سميتليفي التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي".

وكان مصدر عسكري روسي، قال يوم الاثنين الماضي، إن سفينة الخفر الروسية "سميتليفي"غادرت ميناء طرطوس متوجهة إلى البحر في مهمة ستقوم بها قرب شواطئ سوريا.

وأشار المسؤول إلى أنه "في شهر أيار الماضي اتخذ قراراً بضرورة استمرار مرابطة سفن الأسطول الحربي الروسي بالقرب من السواحل السورية"، مضيفاً "وسوف تحل سفينة أخرى من أسطول البحر الأسود محل سميتليفي في شهر ايار المقبل".

وكان وسائل إعلام تناقلت في آذار الماضي، أنباء عن وصول وحدة من قوة "مكافحة الإرهاب" إلى ميناء طرطوس على متن سفينة تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود هي ناقلة الوقود "إمان"، فيما نفى نائب وزير الدفاع الروسي، اناتولي انتونوف، وجود قوات روسية في سوريا، مشيرا إلى أن ذلك يتعارض مع مصالح روسيا.

ولفت المسؤول إلى انه "يجري حاليا تهيئة عدة سفن للتوجه إلى البحر الأبيض المتوسط"، مشيراً إلى أنه "يمكن أن تكون بينها سفينة الحراسة بيتليفي، أو إحدى سفن الإنزال الكبيرة".

وكانت سفن حربية روسية زارت ميناء طرطوس في شهر كانون الثاني الماضي، و تزودت بمياه الشرب والمواد الغذائية اللازمة و غادرت المياه الإقليمية السورية.

وأضاف أنه و"لا يستبعد احتمال إرسال قطع من أسطول البحر الأسود إلى هذه المنطقة"، موضحاً لان "منطقة البحر الأبيض المتوسط تقع ضمن مسؤولية الأسطول المذكور، وهذا يفسر وجود سفينة الحراسة سميتليفي في هذه المنطقة".

و تابع المسؤول أن "قيادة القوات البحرية الروسية أعلنت عدة مرات، ضرورة مرابطة السفن الحربية الروسية في هذه المنطقة".

ودخلت سفينة حربية روسية ميناء طرطوس في شهر أيلول الماضي للتزود بالغذاء والماء العذب أثناء رحلتها من خليج عدن حيث اشتركت في جهود تأمين المنطقة ومواجهة القراصنة.

ويوجد في القاعدة البحرية في ميناء طرطوس بحسب وسائل إعلام روسية، مركز لتأمين المستلزمات المادية والتقنية لسفن الأسطول الحربي الروسي يخدم فيه ٥٠ بحاراً روسياً، كما تضم ثلاث منصات عائمة، واحدة قيد الاستخدام، وحوض إصلاح سفن ومستودعات وغيرها من التسهيلات.

وكانت روسيا وسوريا بحثتا خلال زيارة لوفد من سلاح البحرية السوري لروسيا في أيلول الماضي، آفاق توسيع التعاون العسكري بين أسطولي البلدين، وكان بين ابرز المواضيع التي بحثها الوفدان حينها آفاق تطوير البنى التحتية في ميناء طرطوس.

وتعد سوريا بالنسبة لروسيا شريكا أساسيا ومهم في منطقة الشرق الأوسط كون سوريا تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط، فيما تعول سوريا على الموقف الروسي الرافض لأي قرار أممي بفرض عقوبات على السلطات السورية على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أنه كانت إبان العهد السوفيتي مجموعة من السفن الحربية السوفيتية التابعة لأسطول البحر الاسود ترابط باستمرار في البحر الأبيض المتوسط إضافة إلى سفن وغواصات الأساطيل الأخرى، حيث كان عددها إجمالا يصل إلى 50 قطعة بحرية.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه عدة مدن سورية منذ عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات

منقوووول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jzwat7p.yoo7.com
 
مسؤول روسي: سفن حربية روسية سترابط باستمرار بالقرب من السواحل السورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليل الأصدقاء :: °`°؛¤ قسم الأخبار ¤؛°`° :: ¤ الأخبـار المحليـة ¤-
انتقل الى: